مجلس موهوبين أبوظبي ممثلاً للجمعية في ملتقى مؤسسات النفع العام الذي نظمته وزارة تمكين المجتمع
في إطار حرص جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين على تعزيز حضورها المؤسسي وتوسيع شبكة شراكاتها الاستراتيجية بما يسهم في تحقيق أثر مجتمعي مستدام، شارك مجلس موهوبين أبوظبي ممثلاً للجمعية في ملتقى مؤسسات النفع العام الذي نظمته وزارة تمكين المجتمع، بمناسبة إطلاق منظومة الدعم المؤسسي الهادفة إلى تعزيز كفاءة واستدامة مؤسسات النفع العام وتمكينها من تحقيق نتائج تنموية أكثر تأثيراً في المجتمع.
ومثّل الجمعية في الملتقى الأستاذ عادل الحوسني عضو مجلس موهوبين أبوظبي التابع لجمعية الامارات لرعاية الموهوبين، حيث شارك في جلسات الملتقى والنقاشات المصاحبة التي ركزت على تطوير أداء مؤسسات النفع العام وتعزيز مساهمتها في تحقيق التنمية المستدامة وخدمة مختلف فئات المجتمع.
وأكدت سعادة عائشة يوسف وكيل وزارة تمكين المجتمع خلال الملتقى أهمية التركيز على الأثر والنتائج المحققة باعتبارها المعيار الحقيقي لقياس نجاح الجمعيات والمؤسسات، مشيرة إلى أن جودة المخرجات وتحقيق القيمة المجتمعية المستدامة يمثلان أولوية تتقدم على مجرد زيادة عدد المبادرات والأنشطة.
كما شدد سعادة محمد مبارك المزروعي الوكيل المساعد لقطاع مؤسسات النفع العام على أهمية مساهمة مؤسسات النفع العام في خلق فرص العمل وتعزيز الاستدامة المجتمعية، بما يحقق أثراً تنموياً ملموساً يدعم توجهات الدولة في بناء مجتمع أكثر إنتاجية واستدامة.
وعلى هامش الملتقى، أجرى الحوسني سلسلة من اللقاءات التنسيقية مع عدد من الجمعيات والمؤسسات المشاركة، بهدف بحث فرص التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة للشراكات المؤسسية التي تسهم في توسيع نطاق الاستفادة من البرامج والمبادرات النوعية، وتعزز من قدرة الجهات المشاركة على تحقيق أثر مستدام يخدم شرائح أوسع من المجتمع.
وتأتي هذه المشاركة انسجاماً مع توجهات جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين الرامية إلى بناء شراكات استراتيجية فاعلة تدعم رسالتها في اكتشاف ورعاية وتمكين الموهوبين والكفاءات الوطنية،
“مجلس موهوبين أبوظبي ممثلاً للجمعية في ملتقى مؤسسات النفع العام الذي نظمته وزارة تمكين المجتمع، بمناسبة إطلاق منظومة الدعم المؤسسي الهادفة إلى تعزيز كفاءة واستدامة مؤسسات النفع العام وتمكينها من تحقيق نتائج تنموية أكثر تأثيراً في المجتمع.”